المنظمة العالمية للمناطق الحرة

تعد المنظمة العالمية للمناطق الحرة (World Free Zone Organization إحدى أقوى المنظمات التي تساهم في تقديم الخدمات والاستشارات اللازمة لتحقيق سياسات واستراتيجيات الشركات، وفق أفضل الرؤى والموارد والأدوات المتاحة.

نبذة عن المنظمة العالمية للمناطق الحرة

في عام 2014م، افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، المقر الرئيسي في دبي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، بترخيص من جينيف في سويسرا، باعتبارها منظمة عالمية غير هادفة للربح، تمثل مصالح المناطق الحرة في جميع أنحاء العالم.

أهداف المنظمة العالمية للمناطق الحرة

اكتسب مفهوم المنطقة الحرة بأشكاله المتعددة، شعبية كبيرة خلال العقود الماضية، حيث بلغت المناطق الحرة في العالم حوالي 2260 منطقة حرة، يعمل بها حوالي 70 مليون شخص على مستوى العالم. إنها تجربة فريدة من نوعها وتعد أساساً قوياً للبنية التحتية، ولذلك تحرص المنظمة العالمية للمناطق الحرة على تسليط الضوء على الخدمات اللوجستية، وشبكات النقل اللازمة لاستمرار عمل تلك المناطق الحرة بكفاء عالية.

  • تسعى المنظمة العالمية للمناطق الحرة، إلى جلب الاعتراف الدولي للمناطق الحرة العالمية، باعتبار أن تلك المناطق هي أداة من أدوات ازدهار اقتصاد البلاد وتنمية المجتمع الذي توجد فيه.
  • تقدم المنظمة العالمية للمناطق الحرة، التوجيه، والمعرفة، والخدمات، لأعضائها، من أجل تعزيز المناطق الحرة.
  • تساهم المنظمة العالمية للمناطق الحرة، في تحقيق الازدهار الاقتصادي، وزيادة معدلات التنمية الاجتماعية للبلاد، من خلال خدمات دعم المناطق الحرة.
  • تهدف المنظمة العالمية للمناطق الحرة إلى تبادل المعرفة، والتعليم والتدريب المستمر، وتطوير شبكات الأعمال.

خدمات المنظمة العالمية للمناطق الحرة

نظراً لما تلعبه المناطق الحرة من دور حاسم في اقتصاد العديد من البلاد؛ توفر المنظمة العالمية للمناطق الحرة، رابطة عالمية وموحدة لجميع المناطق الحرة في العالم. توفر المنظمة مجموعة من الخدمات إلى أعضائها وشركائها كالتالي:

  1. توفير منتدى للمناطق الحرة في جميع أنحاء العالم، يسمح بالتعلم والنمو والازدهار، وتبادل الأفكار، والرؤى، ونتائج الدراسات، والأبحاث الحصرية.
  2. تحقيق معيار الأفضلية للمناطق الحرة.
  3. تعزيز النظام البيئي الاقتصادي محلياً وعالمياً.
  4. جمع ونشر المعرفة عن المناطق الحرة على الصعيد الدولي.
  5. تعزيز الاعمال التجارية المستدامة، وجلب الاعتراف الدولي لها.
  6. تقديم خدمات تشغيلية وإدارية وتعليمية، متخصصة للأعضاء، والشركاء، والمراقبين.
  7. عمل برامج تدريبية متنوعة، تساعد أصحاب المشاريع على توفير الاستدامة المالية.

عضويات اخري