المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية

تم تأسيس المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية (International Association for Agricultural Sustainability)، في سنغافورة، انطلاقاً من الالتزام بالدعوة العالمية إلى تأسيس نظام غذائي صحي، والحفاظ على موارد الغذاء العالمي، وتحقيق أولويات الأمن الغذائي، ودعم المصادر الطبيعية، والبيئية، من أجل تحقيق الاستدامة الزراعية.

نبذة عن المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية

تمثل المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية مساحة للأكاديميين والباحثين والعاملين في المجال الزراعي أو الصناعات الزراعية، وكذلك صناع السياسات، في مجالات التكنولوجيا الزراعية، والاستدامة الزراعية، وتكنولوجيا الأغذية والابتكار، والإدارة والاقتصاد. يتبادلون خلالها الخبرات والتواصل حول ما يخص مستجدات الزراعة، وتحديات الاستدامة الزراعية الراهنة. 

أهداف المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية

تسعى المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية، إلى:

  • إنشاء نظام غذائي صحي.
  • الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية.
  • دعم سبل تطبيق وتعميم الزراعة المستدامة.
  • تحسين جودة الحياة، والنهوض بالابتكار والأعمال الزراعية الناجحة.
  • إعداد جيل من القادة لديهم إلمام بالمعرفة الزراعية.

خدمات المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية

تقدم المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية، العديد من الخدمات للباحثين والعمال ورواد الأعمال، كونها منتدى كبير للنقاشات حول مستجدات الزراعية، وتحديات الاستدامة الزراعية في العالم، ما يتيح تحقيق التواصل والتفاعل، والنهوض بالبحوث والتعليم، والترويج التجاري وتطوير السياسات الزراعية حول العالم.

تستضيف المنظمة الدولية للاستدامة الزراعية، المؤتمرات العلمية الدولية للأكاديميين والباحثين والعاملين في الصناعة وواضعي السياسات من جميع أنحاء العالم، لمشاركة معرفتهم بالممارسات الزراعية. ودعم المجلة المتعلقة بالزراعة، «المجلة الدولية للابتكار الزراعي والتكنولوجيا والعولمة». وتنظيم ورش عمل لمناقشة السياسات وتبادل الخبرات بين الوكالات الحكومية والصناعة ومجموعات السلع والأكاديمية. لتعزيز فكرة الاستدامة الزراعية في العالم كله.

 

عضويات اخري