تستورد الإمارات من الورق والكرتون بمتوسط 1.43 مليار دولار أمريكي سنويًا، في الفترة من 2015 وحتى عام 2021. وهكذا يمثل الاستثمار في مشروع مصنع كرتون في الإمارات، فرصة استثمارية واعدة خلال عام 2022، لأنه يدعم سياسة الإمارات في تقليل الاعتماد على الاستيراد، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وذلك في ظل اتجاه الإمارات إلى دعم الصناعات غير النفطية، وتفعيل أهداف رؤية 2030م. 

ما هو مصنع الكرتون؟

 يقوم المصنع بإنتاج الكرتون المموج، والمضلع، طبقًا للمواصفات المطلوبة من العملاء. وتعد صناعة الكرتون من أهم الصناعات الحديثة؛ إذ يتوسع الاعتماد على الكرتون في تعبئة وتغليف المنتجات المختلفة، وذلك لما يتمتع به ورق الكرتون من متانة ومقاومة للتمزق، وقدرة على الحماية.

مؤشرات صناعة الكرتون عالميًا

في عام 2021م؛ وصلت قيمة السوق العالمي لمنتجات الكرتون القابل للطي إلى حوالي 140.42 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمي لمنتجات الكرتون القابل للطي إلى 196.05 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030؛ وبذلك يكون سوق الكرتون القابل للطي قد حقق توسعًا بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.8%.

<strong>لماذا مصنع كرتون في الإمارات؟</strong>

<strong>لماذا مصنع كرتون في الإمارات؟</strong>

يصل عدد المنشآت العاملة في الورق ومنتجاته في الإمارات حوالي 310 منشأة. وتشير أحدث التحليلات الإحصائية إلى أن أعداد المنشآت العاملة في الورق وصناعاته في الإمارات تزداد بمتوسط 3% سنويًا. ما يشير إلى أن إنشاء مصنع كرتون جديد في الإمارات يساعد في مواكبة نمو سوق واعدة وسريعة التمدد.

متوسط النمو السنوي لأعداد المنشآت العاملة في صناعات الورق 3%

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات القطاعات الاقتصادية وفرص الاستثمار في الإمارات، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في الإمارات، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

 

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلاليه :

    السوق العالمي لمنتجات الكرتون القابل للطي مصنع كرتون في الإمارات