تستورد الإمارات العربية المتحدة، من الألومنيوم ومصنوعاته، بمتوسط 1,13 مليار دولار أمريكي سنويًا، في الفترة من 2015 وحتى 2021. ما يجعل مشروع مصنع رقائق الألومنيوم في الإمارات واحدًا من الفرص الاستثمارية الواعدة في عام 2022، وذلك في ظل اتجاه الإمارات إلى دعم الصناعات غير النفطية، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وتفعيل أهداف رؤية 2030م. 

ما هو مصنع رقائق الألومنيوم؟

ينتج المصنع رقائق متنوعة في الحجم والسمك من الألومنيوم. ويتميز الألومنيوم بمقاومته العالية للتآكل، وانخفاض كثافته؛ ما جعله يلعب دورًا حيويًا في صناعة الطائرات، وصناعة معدات النقل الثقيل، ومعدات البناء. ويوفر مصنع رقائق الألمنيوم عدة أنواع من الألومنيوم الذي يمتاز بقدرته التفاعلية في مجال التحفيز الكيميائي. وتستخدم رقائق الألومنيوم على نطاق واسع في تعبئة وتغليف الأدوية، ومستحضرات التجميل، والمواد الغذائية كالعصائر والمشروبات ومنتجات الألبان وغيرها.

مؤشرات سوق رقائق الألومنيوم العالمي

مؤشرات سوق رقائق الألومنيوم العالمي

بلغت قيمة سوق رقائق الألومنيوم العالمي حوالي 28.4 مليار دولار في عام 2020م، ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق رقائق الألومنيوم العالمي إلى 47.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027م. وبذلك يحقق سوق رقائق الألومنيوم العالمي معدل نمو سنوي مركب قدره 4.5% خلال الفترة من (2021م_ 2027م).

<strong>لماذا مصنع رقائق ألومنيوم في الإمارات؟</strong>

<strong>لماذا مصنع رقائق ألومنيوم في الإمارات؟</strong>

بلغ متوسط النمو السنوي لاستيراد الإمارات من رقائق الألومنيوم حوالي 6.60%. ولذلك تشير شركة مشروعك للاستشارات، للمستثمرين الراغبين للاستثمار في الإمارات، بأهمية النظر إلى سوق رقائق الألومنيوم، كواحد من الأسواق المتعطشة للمنتجات الوطنية في الفترة الراهنة.

ووفقًا لإحصائيات مركز التجارة الدولي، فإن الإمارات استوردت من رقائق الألومنيوم عام 2018م بنحو 191.5 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم بحلول عام 2027م ليصل إلى 269.7 مليون دولار أمريكي.

 ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات القطاعات الاقتصادية وفرص الاستثمار في الإمارات، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في الإمارات، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلاليه :

    سوق رقائق الألومنيوم العالمي مصنع رقائق الألمنيوم مصنع رقائق الألومنيوم في الإمارات