يمثل الاستثمار في مشروع مصنع ألواح الطاقة الشمسية في الإمارات، فرصة استثمارية خلال عام 2022. حيث تدعم الإمارات في الفترة الراهنة الاستثمار في مجال ألواح الطاقة الشمسية، في ظل اتجاه الدولة لدعم مصادر الطاقة المتجددة، وتعزيز الاقتصاد الوطني.

ما هي ألواح الطاقة الشمسية؟

تستخدم ألواح الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وتنظيم عمليات الري وتحلية المياه فضلًا عن التبريد والتهوية والتدفئة والطهو ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولأن الطاقة الشمسية تعتبر صديقة للبيئة فقد ازداد الطلب عليها مؤخرًا بشكل مضاعف.

يقوم مصنع ألواح الطاقة الشمسية؛ بتجميع وإنتاج أحجام مختلفة من ألواح الطاقة الشمسية، تناسب كافة الاستخدامات، سواء في المنازل والبيوت الصغيرة، وألواح الطاقة الشمسية العملاقة التي تستخدم في المحطات والصوب الزجاجية، والمصانع الكبرى.

مؤشرات سوق الطاقة الشمسية العالمي

مؤشرات سوق الطاقة الشمسية العالمي

في عام 2020م؛ بلغ حجم سوق الطاقة الشمسية العالمي حوالي 170.55 مليار دولار أمريكي؛ وبسبب انحسار فيروس كورونا ارتفع الطلب مجددًا في عام 2021م ليصل حجم سوق الطاقة الشمسية العالمي إلى 184.03 مليار دولار أمريكي.

وتشير دراسات شركة مشروعك، إلى أنه بحلول عام 2028م؛ من المتوقع أن تصل قيمة سوق الطاقة الشمسية العالمي إلى 293.18 مليار دولار أمريكي؛ وبذلك يكون معدل النمو السنوي المركب نسبته 6.9% خلال الفترة من (2021م_ 2028م).

لماذا مصنع ألواح طاقة شمسية في الإمارات؟

لماذا مصنع ألواح طاقة شمسية في الإمارات؟

تحرص الإمارات على دعم مشاريع الطاقة المتجددة، وتعميم استخدام الطاقة النظيفة في جميع القطاعات، ضمن أهداف رؤية 2030. وتفيد أحدث الإحصائيات الرسمية أن القدرة المركبة لمحطات الطاقة المتجددة في الإمارات، ارتفعت خلال السنوات الأخيرة بمتوسط 94.19% سنويًا. ما يشير إلى أن مصنع ألواح طاقة شمسية في الإمارات سيجد مكانه في سوق الطاقة المتجددة بدون عناء كبير، مع أحدث دراسات شركة مشروعك للاستشارات.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات القطاعات الاقتصادية وفرص الاستثمار في الإمارات، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في الإمارات، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    سوق الطاقة الشمسية العالمي مصنع ألواح الطاقة الشمسية في الإمارات