رابطة الاقتصاديين العالمية

 

رابطة الاقتصاديين العالمية

منحت رابطة الاقتصاديين العالمية عضويتها إلى شركة مشروعك للاستشارات الاقتصادية، وذلك في إطار التعاون بشكل أساسي في لم شمل رجال الاقتصاد في العالم ضمن رابطة موحدة، تعزز جهودهم.

نبذة عن رابطة الاقتصاديين العالمية

أُطلقت رابطة الاقتصاديين العالمية في عام 2011م، باعتبارها جمعية مهنية دولية شاملة وتعددية. حيث توفر الرابطة للاقتصاديين، والمهتمين بالاقتصاد، مساحة لتبادل الخبرات، مع تعزيز تعددية مناهج التحليل الاقتصادي. تحرص رابطة الاقتصاديين العالمية على نشر البحوث الاقتصادية، وإلقاء الضوء على الطابع الاجتماعي للاقتصاد، من خلال السعي إلى تحقيق قيم التعددية، وتشييع المعرفة، والاختلاف في الفكر والعقيدة والمنهج. وتشجع الرابطة التفكير النقدي، وتطوير أفكار جديدة، والصرامة القائمة على التجربة ووضع معايير أعلى للمنح الدراسية.

أهداف رابطة الاقتصاديين العالمية

تسعى رابطة الاقتصاديين العالمية إلى زيادة أهمية واتساع وعمق الفكر الاقتصادي. من خلال تبادل وجهات النظر الاقتصادية المتنوعة، وزيادة نطاق الأنشطة البشرية والقضايا التي تقع ضمن المجال الواسع للاقتصاد؛ ودراسة الاقتصادات المتنوعة في العالم. وتسعى رابطة الاقتصاديين العالمية إلى وضع معايير لتصعيد النخب، وربط مستويات الكفاءة المهنية بالاقتصاد، من أجل خدمة المجتمع بشكل أفضل في المستقبل. وتعزيز مشاركة الاقتصاد مع العالم الحقيقي من أجل مواجهة الظواهر الاقتصادية وشرحها وجعلها قابلة للتتبع. تم تشكيل كل من عضوية الجمعية وإدارتها على وجه التحديد من أجل احتضان جميع أشكال التنوع داخل أعضائها. حيث تعتزم الرابطة أن تكون جميع عمليات النشر والمناقشة والاجتماع شفافة، ومفتوحة للمدخلات من جميع أعضائها. وتحقيقا لهذه الغاية، ستشكل الرابطة نفسها على الإنترنت باستخدام التقنيات الرقمية حيثما أمكن ذلك، بما في ذلك المؤتمرات عبر الإنترنت والنشر الافتراضي. تعترف الرابطة بالمساهمات القيمة للفكر الاقتصادي التي قدمها الباحثون والمفكرون خارج الجسم الرئيسي للاقتصاد. ستشجع WEA هؤلاء الأشخاص على أن يصبحوا أعضاء ويضيفون رؤاهم إلى تعلمنا الجماعي. ستنشئ الجمعية لجنة لوضع مدونة للأخلاقيات، سعيا للوصول إلى السلوك الأخلاقي. سيتم هيكلة الرابطة ديمقراطيا بحيث لا تسمح لهيمنة دولة واحدة أو قارة واحدة، للديمقراطية العالمية. وترى رابطة الاقتصاديين العالمية أن هذه الالتزامات، عندما يلتزم بها أعضاؤها بشكل مشترك، ستزيد من أهمية واتساع وعمق الفكر الاقتصادي، بحيث تكون مهنة الاقتصاد والمهن المرتبطة بها في المستقبل أفضل تجهيزًا لخدمة البشرية.

عضويات اخري