الرابطة الإحصائية الصينية الدولية

تسعى الرابطة الإحصائية الصينية الدولية (international Chinese statistical association or ICSA)، لتعزيز التخصصات الإحصائية، من خلال أنشطتها العلمية كمنظمة خيرية غير هادفة للربح.

نبذة عن الرابطة الإحصائية الصينية الدولية

في أوائل السبعينيات من القرن الماضي؛ اجتمع مجموعة من الإحصائيين الصينيين، وبدأوا في إنشاء ملف رابطة الإحصاء الصينية الدولية، والتي كانت تعرف باسم الإحصاء الصيني. وهكذا دفعت الحاجة إلى منظمة رسمية للقيام بالوظائف الإحصائية، وتنسيق الأنشطة بين جميع الإحصائيين، والعلماء الصينيين في مجال الإحصاء؛ إلى تدشين الرابطة الإحصائية الصينية الدولية، في مؤتمر عُقد في شيكاجو عام 1986. كما تقرر في نفس الاجتماع إنشاء مجلة إحصائية داخلية تخدم أعضاء الرابطة، ثم تم تشكيل لجنة في عام 1987م، والتي اقترحت مشروع دستور ولوائح داخلية تدعم الرابطة في تحقيق أهدافها.

أهداف الرابطة الإحصائية الصينية الدولية

تضم الرابطة الإحصائية الصينية الدولية، أكثر من 1000 عضو نشط. واستطاعت خلال السنوات الماضية أن توطد علاقاتها بعدة مؤسسات دولية كبرى، وتهدف إلى:

  • نشر المجلات الإحصائية، والاحتمالات والاجتماعات العلمية والبرامج التعليمية الأخرى.
  • توسيع تطبيقات التقنيات الإحصائية في جميع مجالات المجتمع.
  • تعزيز اهتمامات الجمهور بشكل أفضل بالمنهجية الإحصائية والتطبيقات ذات الصلة.
  • تعزيز التواصل الأفضل من خلال تطوير معايير ومصطلحات مشتركة.
  • تعزيز الجهود التعاونية بين العاملين التربويين والبحثيين والصناعيين والحكوميين في الأنشطة الإحصائية.

تدعم الرابطة الإحصائية الصينية الدولية، قيم التعددية، وتسعى وراء تحقيق أهدافها التي تم تأسيسها من أجلها، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس، أو الجنسية.

 

عضويات اخري